مقالات صحفية


مستشفى الشهداء الثلاثة بالشعيب "ليلة بلا ماء ومختبر بدون فحص الكوليرا"

السبت - 20 يوليو 2024 - الساعة 06:22 م

علي محمد الصافئي
الكاتب: علي محمد الصافئي - ارشيف الكاتب


لا ينكر عاقل الخدمات التي يوفرها مستشفى الشهداء الثلاثة في مدينة السلام العوابل لجميع أهالي الشعيب خلال ٢٤ ساعة يوميا فقد توالت على إدارته عدة مدراء وقدموا كل العناية لكل المرضى بكل الأقسام واستطاعت الإدارة ان تجلب اخصائيين وجراحين اكفاء مثل الدكتور عبد السلام الظليمي والمحرابي وكان للمنظمات وما زال دور في توفير الدواء واعادة تاهيله واليوم توجد منظمة تقوم بمد المستشفى بالطاقة الشمسية بتكلفة 200 الف دولار سوف تزود المستشفى بالكهرباء ليل نهار والعمل جار حتى كتابة هذا المقال

وعليه فقد كنت يوم أمس داخل المستشفى اسعفت بنتي فقد انتشر مرض الإسهال وبشكل ملحوظ ووجدت مرضى يعانون من ذلك في قسم الرقود اعجبت بالخدمات التي قدمت لبنتي والآخرين من قبل طاقم المستشفى خصوصا ان الوقت بعد صلاة المغرب الجمعة واعجبني اهتمام الممرضين وابتساماتهم وخدماتهم فقد عمل لنا المختبر الفحص بالمجان والاسعافات الاولية ,لكن المشكله التي عانينا منها وعانى المرضى والمرافقين هي انقطاع الماء عن دورات المياه بالمستشفى وكل مرافقه وحاولنا التواصل مع إدارة المستشفى ولكن بلا جدوى وجهات أخرى والمشكلة الثانية عندما أردنا عمل فحص الكوليرا لمريضي وبقية المرضى اخبرنا طبيب المختبر انه لا يوجد لديهم فحص الكوليرا لذا من المسؤول عن هذا ؟؟؟؟؟!!!!


يجدر الإشارة ان الاخ ابو ابراهيم مدير الصحة بالمديرية كان موجودا وقد تفاعل مع موضوع انقطاع الماء ووعدنا بإصلاح ذلك ,واعجبني حضور وتواضعه وحث العاملين على العمل ووعد برفع موضوع فحص الكوليرا إلى مكتب صحة الضالع

!الجدير بالذكر ان عضوي تنفيذي الانتقالي الشعيب كانا موجودين وقد عاينا ما اسلفت وهما الاستاذ عبد الحميد اسعد والأستاذ سليم عبدالله السقلدي


وهنا اشكر مركز الطفولة والأمومة الشعيب على الخدمات والرعاية للمرضى فهو من أنجح الخدمات ونشكر من كانوا لنا ملائكة الرحمه وأولهم مدير الصحة الشعيب ابو ابراهيم ونحث من تقع على عاتقه مهمة إيصال الخدمات وأولها الماء! وفحص الكوليرا في ظل انتشار أمراض الإسهال هذه الايام




الأكثر زيارة


اكد بانه ثابت على مواقفه.. استبعاد سليمان الطحطوح من تقديم م.

الإثنين/22/يونيو/2026 - 01:11 ص

أعلن الإعلامي الشهير سليمان الطحطوح عدم مشاركته في تقديم مهرجان “بانافع للعود - عدن”، المقرر إقامته نهاية الأسبوع الجاري، مؤكداً أن الجهة المنظمة أبلغ


التميمي: نجاح مليونيات رفض الوصاية محطة مفصلية بنضال الجنوب.

الأحد/21/يونيو/2026 - 11:22 م

أكد أنور التميمي، المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي العربي، أن النجاح السياسي الكبير الذي حققته الفعاليات المليونية الأخيرة تحت شعار "رفض الوصاية


ياسر اليافعي: زعل "أصحاب المسار السعودي" من التصعيد بسبب الج.

الإثنين/22/يونيو/2026 - 12:51 ص

قال الناشط والإعلامي الجنوبي ياسر اليافعي إن استياء "أصحاب المسار السعودي" من التصعيد السياسي والشعبي في الجنوب سببه الرئيسي حالة الجمود وغياب المشروع


مليونية "رفض الوصاية".. قراءة في دلالات الحضور الشعبي الجنوب.

الإثنين/22/يونيو/2026 - 12:40 ص

على امتداد سنوات طويلة، ظلت القضية الجنوبية حاضرة بقوة في المشهد السياسي، مستندة إلى قاعدة شعبية واسعة وإرادة جماهيرية متجددة عبرت عنها مختلف المحطات