منوعات



دراسة: زيت الزيتون اليومي يعزز صحة القلب ويقلل مخاطر الأمراض

الجمعة - 12 يونيو 2026 - 01:23 ص

دراسة: زيت الزيتون اليومي يعزز صحة القلب ويقلل مخاطر الأمراض

صوت العاصمة/وكالات



كشفت دراسة أجراها باحثون من كلية هارفارد للصحة العامة ونُشرت عام 2020 في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب (JACC) أن تناول أكثر من نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يومياً قد يساهم في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتقليل معدلات الوفاة المبكرة.

وأوضح الباحثون أن زيت الزيتون، خاصة البكر الممتاز، غني بالدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار وتقليل الالتهابات وحماية الشرايين من الانسداد. كما تشير الدراسات إلى دوره في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب بشكل عام، ما يجعله خياراً غذائياً مهماً ضمن النظام الغذائي اليومي



الأكثر زيارة


برئاسة الدكتور محمد قشاش .. اللجنة العليا للمناهج بجامعة عدن.

الأربعاء/10/يونيو/2026 - 11:29 م

عقدت اللجنة العليا للمناهج بجامعة عدن اجتماعها الدوري صباح اليوم، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد أحمد قشاش، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاد


مندوب وزاري بالضالع يزور مركز الامتحانات في ثانوية الفقيد ال.

الخميس/11/يونيو/2026 - 03:24 م

زار صباح اليوم الخميس الأستاذ علي عبدالله أحمد الضالعي مندوب الامتحانات النهائية في المحافظة، مركز الامتحانات النهائيه للثانويه العامه للقسم العلمي في


عاجل | انفـ.ـجار عنيف يهز العاصمة عدن.

الخميس/11/يونيو/2026 - 12:15 ص

عاجل | انفـ.ـجار عنيف يهز العاصمة عدن


وصول جرحى جنود إلى مستشفيات عدن عقب انفـ.ـجار داخل معسكر بال.

الخميس/11/يونيو/2026 - 01:02 ص

أفادت مصادر طبية بوصول عدد من الجنود الجرحى إلى مستشفيات مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، فجر اليوم، إثر انفجار وقع داخل معسكر تابع لألوية العمال