مجتمع مدني



برعاية وزير الصحة ومحافظ أبين .. تدشين المخيم الجراحي للعيون بمستشفى أحور العام

السبت - 27 يونيو 2026 - 04:19 م

برعاية وزير الصحة ومحافظ أبين .. تدشين المخيم الجراحي للعيون بمستشفى أحور العام

أحور/صوت العاصمة/خاص:

برعاية معالي الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان، والدكتور مختار الرباش الهيثمي محافظ محافظة أبين، دُشّن المخيم الجراحي للعيون في مستشفى أحور العام، والذي يستهدف إجراء 250 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات داخل العين، على أيدي فريق متخصص من أخصائيي طب وجراحة العيون القادمين من مستشفى رؤية لطب وجراحة العيون.


وخلال التدشين، أشاد القائمون على المخيم بالدعم الكبير الذي يقدمه وزير الصحة الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح، مثمنين جهوده في تنفيذ العديد من المخيمات الطبية المتخصصة في المحافظات المحررة، بما يسهم في تحسين الخدمات الصحية وتخفيف معاناة المرضى.


كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم لمحافظ أبين الدكتور مختار الرباش الهيثمي، نظير دعمه ورعايته للمخيم وتوجيهاته بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لإنجاحه وخدمة أبناء المحافظة.


وقدموا الشكر للأستاذ محمد عبدربه طريق، مدير عام المخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان، لاعتماد إقامة المخيم في مديرية أحور، نظرًا لوجود أعداد كبيرة من المرضى الذين يعانون من المياه البيضاء.
وأشادوا كذلك بجهود الدكتور محمد حسين القادري، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين، لمتابعته المستمرة واهتمامه بتسهيل إقامة المخيم.


كما ثمنوا الدور الذي قام به العقيد أحمد مهدي أحمد، مدير عام مديرية أحور، من خلال دعمه وتوفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح المخيم، وحرصه الدائم على الارتقاء بالخدمات الصحية والتخفيف من معاناة المواطنين.


وتوجه المنظمون بالشكر والتقدير إلى جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت، الجهة الممولة للمخيم، وإلى مؤسسة أيادي الخير للتنمية، الجهة المنفذة، ممثلة بمديرها التنفيذي الأستاذ فؤاد سعيد الكثيري، على دعمهم السخي وإسهامهم الفاعل في إنجاح المخيم وتقديم الخدمات العلاجية للمستفيدين.


وشهد التدشين حضور مدير عام مديرية أحور العقيد احمد مهدي احمد الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ عوض أبوبكر الحيدري، ورئيس لجنة الخدمات بالسلطة المحلية الأستاذ الهندي صالح عوض، إلى جانب المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير للتنمية الأستاذ فؤاد سعيد الكثيري، ومدير المشاريع الأستاذ أنور سعيد.


كما حضر كل من الدكتور معاذ عبدالسلام، استشاري جراحة العيون والمياه البيضاء والزرقاء، والدكتور عبدالقادر السقاف، استشاري جراحات العيون والمياه البيضاء والحول وجراحات عيون الأطفال بمستشفى رؤية – سيئون، إضافة إلى ضابط إدارة المخيم أبوبكر علي الحبشي، وفنيي البصريات: محمد عادل بلغيث، وعبدالرحمن فؤاد، وخميس دعيس، وعبدالرحمن عمر.


وحضر من اللجنة الأمنية التابعة للواء الخامس مشاة كل من الملازم علي محمد صالح بحشش، والنقيب عبدالحكيم الأغبري المليشي، حيث تولى أفراد الأمن مهام التنظيم والترتيب وتأمين سير العمل داخل المخيم، بما أسهم في انسيابية تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.


من : عبدالله الطحر



الأكثر زيارة


غموض يلف اختفاء تاجر خضار شعيبي في عدن.. ومناشدات واسعة للمس.

الجمعة/26/يونيو/2026 - 09:48 م

تواصل أسرة المواطن وليد علي أحمد الحويج، البالغ من العمر 43 عامًا، من أبناء مديرية الشعيب – قرية أرضه، البحث و مناشدة والأجهزة الأمنية والجهات المسؤول


قرية حداله.. تضاريس صعبة وحرمان خدمي يثقل كاهل السكان.

السبت/27/يونيو/2026 - 01:40 ص

تُعد قرية حداله إحدى القرى التابعة للوحدة السكنية بخال – قتد – حداله – كحلان في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع، وتقع وسط منطقة جبلية ذات تضاريس وعرة وسي


أمن عدن يوضح ملابسات اعتقال ياسر اليافعي ويؤكد قانونية الإجر.

الجمعة/26/يونيو/2026 - 08:33 م

أوضحت الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن ملابسات اعتقال المدعو ياسر محمد صالح اليافعي أحد منتسبي الأجهزة الأمنية مؤكدة أن الإجراء تم وفقاً للقانون وبعد ثب


عاجل|توتر في الجوف بعد استهداف حو.ثي بالطيران المسير على الر.

السبت/27/يونيو/2026 - 12:12 م

تشهد منطقة الريان بمحافظة الجوف، السبت، حالة من التوتر، بعد استهدافها من قبل مليشيا الحوثي بالطيران المسير بالتزامن مع استمرار توافد الحشود القبلية إل