ثقافة وفن



راغب علامة يفتتح مهرجان الإذاعة والتلفزيون في تونس.. دورة حافلة لنصرة فلسطين

الخميس - 27 يونيو 2024 - 11:55 ص

راغب علامة يفتتح مهرجان الإذاعة والتلفزيون في تونس.. دورة حافلة لنصرة فلسطين

صوت العاصمة/ متابعات

افتتح المطرب اللبناني راغب علامة الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس، والتي احتضنها المسرح الأثري بقرطاج.
وانتظمت هذه الدورة التي تتواصل إلى 29 يونيو/ حزيران تحت شعار "نصرة فلسطين".
وينظم هذا المهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية بالشراكة مع وزارة الثقافة التونسية، ومؤسسات التلفزة التونسية والإذاعة و"عرب سات".
وتم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من ضيوف المهرجان وهم الممثل المصري فتحي عبدالوهاب والممثلة المصرية داليا البحيري والممثل والمخرج السوري سيف الدين السبيعي والممثلة السورية نادين تحسين بك والممثلة اللبنانية ندى أبوفرحات والممثلة الأردنية ريم سعادة والمطربة والممثلة السودانية إيمان يوسف.
وقال المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، عبدالرحيم سليمان: "ستخصص مداخيل حفل الافتتاح كتبرعات لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد في تناغم مع شعار الدورة وهو (نصرة فلسطين) في تأكيد للرسالة القومية التي يضطلع بها اتحاد إذاعات الدول العربية منذ تأسيسه في دعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الإعلام الفلسطيني".
وأضاف لـ"العين الإخبارية" على هامش حفل الافتتاح، أن شعار هذه الدورة هو (نصرة فلسطين) ويأتي في إطار حرص الاتحاد على أن تجسد هذه الدورة أبعاد الرسالة القومية التي أنشئ من أجلها والمتمثلة في تضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية.
وأكد أنه خلال هذا المهرجان الذي يمتد لـ 3 أيام سيشارك 143 عملاً إذاعياً و147 عملاً تلفزيونياً عربياً في مسابقات هذه الدورة.
وأشار إلى أنه تم رصد 90 ألف دولار لمسابقات المهرجان التلفزيونية والإذاعية.
من جهته، قال الفنان اللبناني راغب علامة في افتتاح الحفل: "اجتمعنا اليوم على مسرح قرطاج في هذه الدورة المهمة التي ينظمها اتحاد اذاعات الدول العربية والتي تتخذ شعار نصرة فلسطين، ومن هنا أوجه تحية إلى فلسطين الصامدة وفلسطين الحب والكرامة".
وأوضح أنه "ينتظر دائما الوقوف أمام الجمهور التونسي للتعبير عن مدى حبه له".
وتشهد هذه الدورة أيضاً تنظيم المعرض التكنولوجي الذي يضم 98 جناحاً بمشاركة 90 عارضاً يقدمون أحدث الابتكارات التكنولوجية في المجال السمعي والبصري.
أما سوق البرامج الإذاعية والتلفزيونية فسيكون فضاء لعرض إنتاجات الهيئات الأعضاء في الاتحاد في مختلف أصناف الإبداع في المجالات الإعلامية والثقافية والفنية.
واختار القائمون على المهرجان تخصيص هذه الدورة لتكريم عدة شخصيات من بينها وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، والصحفية الفلسطينية هديل حسين عليان والمهندس القطري حسن بن محمد الماس والصحفية ميسون عبد الله أحمد من جيبوتي، والممثلة والمنتجة التونسية سنية بن بلقاسم.
اتحاد إذاعات الدول العربية منظمة مهنية عربية، أنشئت بموجب قرار جامعة الدول العربية، في 15 أكتوبر/تشرين الأول 1955، بمدينة الخرطوم، ويهدف إلى تقوية الروابط وتوثيق التعاون بين إذاعات الدول العربية الصوتية والمرئية وتطوير إنتاجها شكلاً ومضموناً.
باشر الاتحاد عملهُ في 9 فبراير/شباط، 1969، واتخذ من تونس مقراً له.



الأكثر زيارة


أسعار الذهب اليوم السبت 13-7-2024 في اليمن.

السبت/13/يوليه/2024 - 10:30 ص

شهدت أسعار الذهب في الأسواق اليمنية داخل محلات الصاغة، اليوم السبت، الموافق 13 يوليو 2024، استقرارًا في بعض جرامات الذهب، وأبرزها سعر الذهب عيار 21 وأ


عاجل | إصابة ترامب في إطلاق النار في تجمع انتخابي في بنسلفان.

الأحد/14/يوليه/2024 - 02:04 ص

أجلي المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب من على منصة خلال تجمع حاشد السبت بعد سماع دوي ما بدا أنها طلقات نارية خلال هذا الحدث الذي أقيم في


عاجل : دخول محطة الطاقة الشمسية الى الخدمة في عدن .

السبت/13/يوليه/2024 - 04:25 م

دخلت محطة الطاقة الشمسية الى المنظومة الكهربائية للعاصمة عدن اليوم السبت. وقال مصدر في مؤسسة الكهرباء ان المحطة اشتغلت بقدرة انتاج تتجاوز ١٠٠ ميجا. وا


تحسن كبير في كهرباء عدن عقب دخول محطة الطاقة الشمسية المقدمة.

السبت/13/يوليه/2024 - 06:17 م

شهدت كهرباء عدن اليوم السبت تحسن كبير في الخدمة عقب دخول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من الإمارات الى الخدمة. وقال سكان العاصمة عدن ان ساعات الانقطاع ا