أخبار محلية



نائب مدير أمن عدن يحث المشاركين في الدورات على عكس ما تلقونه في تعزيز العمل الأمني

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 03:50 م

نائب مدير أمن عدن يحث المشاركين في الدورات على عكس ما تلقونه في تعزيز العمل الأمني

عدن/صوت العاصمة/خاص:

اختتمت اليوم بقاعة إدارة أمن العاصمة عدن  الدورة التدريبية التأسيسية المراعية للنوع الاجتماعي لمنتسبي الشرطة  والتي نظمتها مؤسسة (PASS) سلام المجتمعات مستدامة  بالتعاون مع  إدارة الأمن  بمشاركة (٤٣) من أفراد الشرطة بالعاصمة عدن  والتي  عقدت على  مرحلتين المرحلة الأولى لمدة أسبوعين وشملت أقسام شرطة مديريات ( الشيخ عثمان ،المنصورة ،دار سعد ،والبريقة ) والمرحلة الثانية لمدة أسبوع مكثف وشملت مشاركة أفراد من أقسام الشرطة في مديريات ( خور مكسر،صيرة ،المعلا ،التواهي ) .


الدورتان عقدت  برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية  والعمل والسلطة المحلية بمحافظة عدن  وبدعم من صندوق دعم اليمن (YSF) وبإشراف من الفريق الوطني للتخطيط  والتنسيق  والمتابعة للخطة الوطنية (ANP) لاجندة المرأة والسلام والأمن (WPS) وتنفيذ مجموعة عدن  للخطة الوطنية( NAP).




وفي حفل الاختتام القى العميد الركن / ابو بكر جبر نائب مدير الأمن بالعاصمة عدن كلمة هنأ فيها المشاركين في الدورات من أفراد اقسام الشرط في المديريات  الثمان .


وحثهم على عكس ما تلقوه من معارف وما اكتسبوه من علوم نظرية وتطبيقية  ،خلال فعاليات ايام الدورات على واقع حياتهم العملية في تعزيز العمل الشرطوي والامني .




وعبر عن أمله في أن تستمر مثل هذه الدورات التي ولا شك  ستعمل على تعزيز عملية التأهيل لأفراد الشرطة والأمن ..ولما يمكنهم من أداء مهامهم على أكمل وجه ممكن .




واشاد بهذا السياق بدعم دول التحالف العربي وفي مقدمتهم دولة الإمارات العربية المتحدة  لإدارة أمن محافظة عدن في مختلف المجالات سواء من حيث عملية التأهيل والتدريب أو من حيث رفد الأجهزة الأمنية بالاطقم ومستلزمات العمل الأمني .




وأشار نائب مدير أمن عدن العميد ابو بكر جبر إلى تزامن اختتام فعاليات الدورات مع  الموعد الذي حدد لتنفيذ الحكم الخاص بقضية الطفلة حنين  البكري .والذي تجلت فيه المواقف الإنسانية لاب الطفلة حنين ليعلن العفو عن قاتل ابنته ،في اللحظة الأخيرة. 




مؤكدا أهمية أن يتخذ الجميع العضة والعبرة من هذه القضية  ،و أن يستذكر الجميع الاثار السلبية  لظاهرة حمل السلاح  وما ينتج عنها من جرائم جسيمة في إزهاق أرواح بريئة في ساعات الغضب لأسباب بسيطة .تجعل صاحبها يعض اصابع الندم طيلة حياته إن لم يكن نهاية مصيره القصاص . 




وحث بهذا الصدد كافة  الأجهزة الأمنية  الى تفعيل منع حمل السلاح  للحد من الجريمة  ولتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة بين أوساط المواطنين لا سيما في مدينة عدن .التي عرفت بطبيعة مدنيتها وسكانها المدنيين المسالمين  عبر كل المراحل التاريخية التي مر بها الوطن .




بعد ذلك قام نائب مدير الأمن  بمعية المدرب الاستشاري د/ عبدالسلام  علي صالح، والعقيد /  مثنى ناصر صالح مدير التدريب والتأهيل بإدارة الأمن بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورات من أقسام الشرط في مديريات العاصمة عدن .




من : عبدالسلام هائل .. تصوير / زكي اليوسفي 



الأكثر زيارة


غموض يلف اختفاء تاجر خضار شعيبي في عدن.. ومناشدات واسعة للمس.

الجمعة/26/يونيو/2026 - 09:48 م

تواصل أسرة المواطن وليد علي أحمد الحويج، البالغ من العمر 43 عامًا، من أبناء مديرية الشعيب – قرية أرضه، البحث و مناشدة والأجهزة الأمنية والجهات المسؤول


بدعم أوروبي.. خفر السواحل تمضي نحو إنشاء المركز الوطني لتباد.

الجمعة/26/يونيو/2026 - 11:20 ص

استقبلت مصلحة خفر السواحل، ممثلة بوكيلها لشؤون القطاعات، فريقاً مشتركاً من المنظمة البحرية الدولية والهيئة العامة للشؤون البحرية، ضمن الجهود الرامية إ


قرية حداله.. تضاريس صعبة وحرمان خدمي يثقل كاهل السكان.

السبت/27/يونيو/2026 - 01:40 ص

تُعد قرية حداله إحدى القرى التابعة للوحدة السكنية بخال – قتد – حداله – كحلان في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع، وتقع وسط منطقة جبلية ذات تضاريس وعرة وسي


أمن عدن يوضح ملابسات اعتقال ياسر اليافعي ويؤكد قانونية الإجر.

الجمعة/26/يونيو/2026 - 08:33 م

أوضحت الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن ملابسات اعتقال المدعو ياسر محمد صالح اليافعي أحد منتسبي الأجهزة الأمنية مؤكدة أن الإجراء تم وفقاً للقانون وبعد ثب