أخبار محلية



إب:تسجيل أول حالة إصابة بجدري القرود

الأربعاء - 19 فبراير 2025 - 12:42 م

إب:تسجيل أول حالة إصابة بجدري القرود

صوت العاصمة| متابعات

أطلق أحد المراكز الطبية في محافظة إب تحذيرات صحية بعد رصد أول حالة لأحد الأمراض المعدية في المحافظة.

وقال الدكتور طه النخلاني رئيس مركز القاعدة الطبي في منشور على حسابه في “فيسبوك” أنه تم تسجيل أول حالة من جدري القرود في محافظة إب مدينة القاعدة حيث انه تم ابلاغ وزارة الصحة واتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأضاف الدكتور النخلاني أن جدري القرد والذي انتشر في جنوب أفريقيا هو عبارة عن طفح جلدي، والذي يمكن أن يظهر في راحة اليدين على اليدين وباطن القدمين وحتى في تجويف الفم واللسان.

وأكد النخلاني أن أفضل طريقة لتجنب ذلك هي غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون وعزل الشخص الذي يعاني من هذه الأعراض.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، في أغسطس الماضي، أن جدري القردة يشكل حالة طوارئ صحية عامة عالمية، وذلك للمرة الثانية خلال عامين.



الأكثر زيارة


“أبناء الشعيب والحصين يناشدون محافظ الضالع إعادة استكمال مشر.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 08:53 م

جدد أبناء مديريتي الشعيب والحصين مناشدتهم لمحافظ محافظة الضالع سرعة التدخل لاستكمال مشروع طريق الشعيب – الضالع، الذي يعد أحد أهم المشاريع الحيوية والخ


الهيئة السياسية تناقش المستجدات السياسية وتستعرض إنجازات إدا.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 08:06 م

عقدت الهيئة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي العربي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ شكري باعلي القائم ب


الكشف عن تورط قيادتي محافظتي المهرة وحضرموت بعمليات تهريب وع.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 05:04 م

كشفت مصادر مطلعة متطابقة، عن تورط قيادتي السلطة المحلية في محافظتي المهرة وحضرموت بعمليات تهريب مقننة عبر المنافذ البحرية بالمحافظتين، الأمر الذي يهدد


استنهاضاً للوعي.. القوات الجنوبية في أعلى جاهزيتها والتهويل .

الأربعاء/24/يونيو/2026 - 02:24 ص

في ظل التطورات الميدانية الأخيرة، وما تبعها من تحذيرات حول نوايا مليشيات الحوثي في إطار "التعبئة العامة"، يرى مراقبون عسكريون أن المرحلة تتط