منوعات



دراسة تكشف تأثير أكل السمك على سلوك وتطور الأطفال

الأربعاء - 12 مارس 2025 - 07:36 م

دراسة تكشف تأثير أكل السمك على سلوك وتطور الأطفال

صوت العاصمة/متابعات

خلصت دراسة بريطانية جديدة إلى أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك بانتظام يمكن أن يصبحوا اجتماعيين بدرجة أكبر، من أقرانهم.

وأكد معدو الدراسة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا ، أن تشجيع الأطفال على تناول الأسماك، يكون له تأثير إيجابي على تطورهم، أكثر من غيرهم، ممن لم يتناولوا المأكولات البحرية، فيظهرون سلوكا اجتماعيا دون المستوى الأمثل.

وجاءت النتائج ، محصلة لدراسة الباحثين حول العلاقة بين تناول الأطفال للأسماك في سن السابعة وأي تغيرات إدراكية وسلوكية محتملة، عندما يبلغون السابعة أو الثامنة أو التاسعة من العمر.

ووصف باحثون في جامعة بريستول البريطانية المأكولات البحرية بأنها مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والسيلينيوم واليود، التي تم التوصل إلى قيامها بدور مهم في نمو المخ والوظائف الإدراكية.

يشار إلى أن كافة التقارير الصحية، تؤكد أن النظام الغذائي الصحي والمتوازن يجب أن يتضمن حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيا، بما في ذلك السمك الدهني مثل السالمون والماكريل والسردين.



الأكثر زيارة


ماجد الشعيبي: لا داعي لتحويل أزمة الكهرباء في عدن إلى مشكلة .

الإثنين/08/يونيو/2026 - 02:55 ص

اكد الإعلامي ماجد الشعيبي، رئيس تحرير موقع "البعد الرابع"، أن من يحاول المتاجرة بقضايا المواطنين في ظل الوضع المعيشي والخدمي المتردي الراهن،


وزير النقل يكلف قائماً بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي وقائم.

الإثنين/08/يونيو/2026 - 02:20 م

أصدر معالي وزير النقل الأستاذ محسن حيدرة العمري القرار الوزاري رقم (31) لعام 2026، والذي قضى بتكليف د. سقاف علي سقاف محمد قائماً بأعمال مدير عام مطار


"الحو.ثيون" يعلنون حظر الملاحة الإسر.ائيلية بشكل كامل في الب.

الإثنين/08/يونيو/2026 - 09:24 ص

أعلن "الحوثيون" في اليمن عن حظر الملاحة الإسرائيلية بشكل كامل في مياه البحر الأحمر وذلك في أعقاب استئناف الضربات بين إيران وإسرائيل. أعلن المتحدث باسم


مستجدات كهرباء عدن حتى صباح الاثنين 8 يونيو 2026م.

الإثنين/08/يونيو/2026 - 01:42 ص

مستجدات كهرباء عدن – حتى الساعة 12:12 فجرا الاثنين 2026/6/8م ▪️ الطافي: 9 ساعات ▪️ اللاصي: 2 ساعات