أخبار محلية



تفاقم أزمة الكهرباء في عدن

السبت - 26 أبريل 2025 - 04:03 م

تفاقم أزمة الكهرباء في عدن

عدن/صوت العاصمة/خاص:

شهدت العاصمة عدن تفاقمًا كبيرًا في أزمة الكهرباء، حيث ارتفعت ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى مستويات قياسية، وصلت إلى 15 ساعة انطفاء مقابل ساعتين فقط من التشغيل. 

وبحسب مصادر في المؤسسة العامة للكرباء فان أن برمجة الانقطاعات حاليًا على 15 ساعة انقطاع مقابل ساعتين تشغيل. 

ويأتي ذلك عقب توقف كل محطات التوليد العاملة بالديزل بالاضافة الى توقف محطة الرئيس لنفاذ وقود النفط الخام القادم من مأرب باستثناء محطة المنصورة العاملة بالمازوت والتي متوقع لها ان تخرج  خلال الساعات القادمة.

وتأتي هذه التطورات وسط صمت مطبق من المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية رغم المناشدات المتكررة التي اطلقتها كهرباء عدن لتزويدها بالوقود غير ان جميع الجهات الحكومية تنصلت عن القيام بمهامها تجاه هذه الازمة.



الأكثر زيارة


“أبناء الشعيب والحصين يناشدون محافظ الضالع إعادة استكمال مشر.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 08:53 م

جدد أبناء مديريتي الشعيب والحصين مناشدتهم لمحافظ محافظة الضالع سرعة التدخل لاستكمال مشروع طريق الشعيب – الضالع، الذي يعد أحد أهم المشاريع الحيوية والخ


الهيئة السياسية تناقش المستجدات السياسية وتستعرض إنجازات إدا.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 08:06 م

عقدت الهيئة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي العربي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ شكري باعلي القائم ب


الضالع تودّع ثلاثة شهداء من ضحايا حادث الريبي.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 02:53 م

شيّعت حشود غفيرة، اليوم الثلاثاء، ثلاثة من ضحايا انفجار جسم من مخلفات الحرب في قرية الريبي بمنطقة حجر شمال محافظة الضالع، في حادثة مأساوية خلفت صدمة و


الكشف عن تورط قيادتي محافظتي المهرة وحضرموت بعمليات تهريب وع.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 05:04 م

كشفت مصادر مطلعة متطابقة، عن تورط قيادتي السلطة المحلية في محافظتي المهرة وحضرموت بعمليات تهريب مقننة عبر المنافذ البحرية بالمحافظتين، الأمر الذي يهدد