أخبار محلية



تفاقم أزمة الكهرباء في عدن

السبت - 26 أبريل 2025 - 04:03 م

تفاقم أزمة الكهرباء في عدن

عدن/صوت العاصمة/خاص:

شهدت العاصمة عدن تفاقمًا كبيرًا في أزمة الكهرباء، حيث ارتفعت ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى مستويات قياسية، وصلت إلى 15 ساعة انطفاء مقابل ساعتين فقط من التشغيل. 

وبحسب مصادر في المؤسسة العامة للكرباء فان أن برمجة الانقطاعات حاليًا على 15 ساعة انقطاع مقابل ساعتين تشغيل. 

ويأتي ذلك عقب توقف كل محطات التوليد العاملة بالديزل بالاضافة الى توقف محطة الرئيس لنفاذ وقود النفط الخام القادم من مأرب باستثناء محطة المنصورة العاملة بالمازوت والتي متوقع لها ان تخرج  خلال الساعات القادمة.

وتأتي هذه التطورات وسط صمت مطبق من المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية رغم المناشدات المتكررة التي اطلقتها كهرباء عدن لتزويدها بالوقود غير ان جميع الجهات الحكومية تنصلت عن القيام بمهامها تجاه هذه الازمة.



الأكثر زيارة


اكد بانه ثابت على مواقفه.. استبعاد سليمان الطحطوح من تقديم م.

الإثنين/22/يونيو/2026 - 01:11 ص

أعلن الإعلامي الشهير سليمان الطحطوح عدم مشاركته في تقديم مهرجان “بانافع للعود - عدن”، المقرر إقامته نهاية الأسبوع الجاري، مؤكداً أن الجهة المنظمة أبلغ


التميمي: نجاح مليونيات رفض الوصاية محطة مفصلية بنضال الجنوب.

الأحد/21/يونيو/2026 - 11:22 م

أكد أنور التميمي، المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي العربي، أن النجاح السياسي الكبير الذي حققته الفعاليات المليونية الأخيرة تحت شعار "رفض الوصاية


ياسر اليافعي: زعل "أصحاب المسار السعودي" من التصعيد بسبب الج.

الإثنين/22/يونيو/2026 - 12:51 ص

قال الناشط والإعلامي الجنوبي ياسر اليافعي إن استياء "أصحاب المسار السعودي" من التصعيد السياسي والشعبي في الجنوب سببه الرئيسي حالة الجمود وغياب المشروع


مليونية "رفض الوصاية".. قراءة في دلالات الحضور الشعبي الجنوب.

الإثنين/22/يونيو/2026 - 12:40 ص

على امتداد سنوات طويلة، ظلت القضية الجنوبية حاضرة بقوة في المشهد السياسي، مستندة إلى قاعدة شعبية واسعة وإرادة جماهيرية متجددة عبرت عنها مختلف المحطات