مقالات صحفية


إلى قيادة الانتقالي قبل الندم!

الثلاثاء - 07 يناير 2025 - الساعة 09:06 م

عادل حمران
الكاتب: عادل حمران - ارشيف الكاتب


يتعرض المجلس الانتقالي لحملات تحريض ممنهجة وخبيثه بعضها تنم عن حرص ومحبة ولكن غالبية الحملات اشاعات ودسائس من مطابخ معروفة وخبيثة ولها اهداف تشوية الانتقالي وقيادته والنيل منه بشتى الوسائل والاهداف ومن الجنوب وقضيته بشكل عام، وخصوصا امام هذه المتغيرات الصعبة التي تعصف بالوطن والمنطقة بشكل عام.

ندرك جميعًا بان الانتقالي الجنوبي له سلبياته وايجابياته وحقق انجازات عسكرية ترفع الرأس اخفق في قرارات كثيرة، عجز عن إيجاد حلول للكثير من المشاكل وخصوصا الاقتصادية.

لكن المؤسف ان كثير من اتباع وناشطي وقيادات الانتقالي يتفرجون بصمت وكان الامر لا يعنيهم حتى يقول كلمة الحق او توضيح بعض الشائعات والاخبار والتقارير المغلوطة التي ينشرها الاعداء حتى كل شخص في اطار منطقته او موقعه او مجلس القات الذي يخزن فيه.

رغم ان ثمة امور بسيطة يمكنهم القيام بها وتغير مزاج الناس او على الاقل ايضاح الحقيقة لا اكثر لان المزاج الشعبي بات غاضب جدًا من الانتقالي وقيادته وصمت الانتقالي وانصاره وقيادته في المحافظات والمديريات والمدن والمراكز يجعل الجميع يثق بان كل ما يقال ضد الانتقالي صحيح ويضاعف حالة السخط مما يسهم في تنفير الناس منهم جميعًا.

يدرك الجميع بان سر قوة وصمود الانتقالي قوته العسكرية إضافة الى التفاف شعب الجنوب حوله، لكن اخطائه وتعامل بعض قادته بعنصرية ومحسوبية واهمال وتجاهل الكثير من الكوادر والكفاءات الوطنية خلق حالات من الغضب بدأت تزيد يوما بعد آخر واذا لم يراجع الانتقالي تصرفاته وقراراته قد يجد نفسه وحيدا في مرحلة صعبة يحتاج خلالها للجميع.

اما صمت بعض انصار وقيادات واتباع الانتقالي وخصوصا من يعملون مقابل رواتب شهرية والذين سرعان ما يضيعون خلال الايام الصعبة ويدسون رؤوسهم في التراب ويتبعون سياسة لا يعنينا اعتقد يعملون ذلك لسبب عدم ولائهم للانتقالي فقط يعملون كـ موظفين من اجل الراتب واذا انتهى او طاح الانتقالي سيعملون مع اي مكون آخر مثلما فعل انصار المؤتمر وغيرهم اول ما سقط المؤتمر وجدناهم قيادات في الصفوف الاولى للانتقالي، وآخرين توزعوا على بقية المكونات وهذا حقهم ولا ضير في ذلك.

وليس العيب في الموظفين او التابعين للانتقالي ولا حتى المندسين العيب في الانتقالي وقيادته الذين ابعدوا مئات الشرفاء والمخلصين من حولهم وضلوا يسعون للتفاوض مع الاطراف الاخرى كسبوا الاطراف الاخرى امام الكاميرات واوقات المرتبات لكنهم همشوا المخلصين وركنوهم في البيوت وهذا الامر يحتاج الى مراجعة حقيقية وجاده وعاد الامور بين يديكم حافظوا على انصاركم المخلصين والصادقين وتفاوضوا مع الجميع لا تركنوا ان قدهم في الجيب وضع الناس في غاية الصعوبة وحين يجدون رفاقهم قد تغيرت احوالهم واصبحوا من الاثرياء وهم يقتاتون الجوع ويشربون العطش سيتركونكم مثلما تركتوهم وسينهزم الجميع.

إيضا افتحوا قلوبكم ومدوا علاقات صادقة مع كافة المحافظات الجنوبية وخصوصا أبين وشبوه لا تختاروا قيادات ضعيفة من اجل اسقاط واجب فقط لان الضعيف ليس له اي تاثير حتى في اسرته مدوا اياديكم الى الشرفاء والاقوياء وذوي القرارات الشجاعة سيشكل لكم اضافات جيدة حتى وان خالفكم لكن في اوقات الشده ستجدونه اول من يقف معاكم، اتمنى ان لا يزعلكم كلامي فانا ناصح لكم وهذه مجرد نصيحة ليس أكثر!

#عادل_حمران

6يناير 2025م




الأكثر زيارة


غموض يلف اختفاء تاجر خضار شعيبي في عدن.. ومناشدات واسعة للمس.

الجمعة/26/يونيو/2026 - 09:48 م

تواصل أسرة المواطن وليد علي أحمد الحويج، البالغ من العمر 43 عامًا، من أبناء مديرية الشعيب – قرية أرضه، البحث و مناشدة والأجهزة الأمنية والجهات المسؤول


قرية حداله.. تضاريس صعبة وحرمان خدمي يثقل كاهل السكان.

السبت/27/يونيو/2026 - 01:40 ص

تُعد قرية حداله إحدى القرى التابعة للوحدة السكنية بخال – قتد – حداله – كحلان في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع، وتقع وسط منطقة جبلية ذات تضاريس وعرة وسي


عاجل|توتر في الجوف بعد استهداف حو.ثي بالطيران المسير على الر.

السبت/27/يونيو/2026 - 12:12 م

تشهد منطقة الريان بمحافظة الجوف، السبت، حالة من التوتر، بعد استهدافها من قبل مليشيا الحوثي بالطيران المسير بالتزامن مع استمرار توافد الحشود القبلية إل


أمن عدن يوضح ملابسات اعتقال ياسر اليافعي ويؤكد قانونية الإجر.

الجمعة/26/يونيو/2026 - 08:33 م

أوضحت الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن ملابسات اعتقال المدعو ياسر محمد صالح اليافعي أحد منتسبي الأجهزة الأمنية مؤكدة أن الإجراء تم وفقاً للقانون وبعد ثب