مقالات صحفية


افتتاح محطة الطاقة الشمسية في شبوة

الجمعة - 29 أغسطس 2025 - الساعة 07:30 ص

صالح علي الدويل باراس
الكاتب: صالح علي الدويل باراس - ارشيف الكاتب


جسّدت علاقة دولة الإمارات العربية المتحدة لمحافظة شبوة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة نموذجًا تجاوز حدود المساعدات التقليدية إلى بناء مستقبل يُلبي تطلعات أبناء المحافظة فكانت الإمارات سندًا حقيقيًا لشبوة في مختلف المجالات فشمل دعمها الإنساني والتنموي قطاعات حيوية من صحة وتعليم وبنية تحتية وطاقة مما ساهم في تخفيف معاناة السكان وتعزيز استقرارهم في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة*
*وفي سياق السعي لوضع اسس تنمية مستدامة دشن الرئيس الزبيدي ومحافظ شبوة الشيخ بن الوزير وسفير الإمارات ووزير الكهرباء محطة الطاقة الشمسية المُهداة من دولة الإمارات العربية المتحدة للمحافظة في خطوة مهمة لحل أزمة الكهرباء وتحسين خدماتها وتوفير بيئة ملائمة للاستثمار والنمو الاقتصادي وهي محل شكر وعرفان من ابناء المحافظة بدور الإمارات التنموي والإنساني مهما قلل منه الاعلام الحاقد فادوارها وبصماتها بارزة ستظل رمز وفاء مع الجنوب قضيةُ وشعبًا*

*وبهذه المناسبة فان محافظ شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير يستحق كل الإشادة والتقدير والعرفان لجهوده المتواصلة في متابعة وتنفيذ وتعزيز المشاريع الحيوية في المحافظة وتعزيز الامن والاستقرار فيها وجهوده في ضمان وصول هذه المشاريع إلى كافة المديريات والتزامه بتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين مهما حاولت منابرهم وصفحاتهم الحاقدة وذبابهم اليكتروني أن يفرغوا وحقدهم للتضليل على جهوده ومحاولاتهم البائسة لخلق مزاج شعبي ضده*

*محطة الطاقة صارت حقيقة بعد أن ظلوا يراهنون انها فاشلة ، ومنهم من تمنى فشلها !! ، هذا المشروع يُمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة بالمحافظة وسيسهم المشروع في تغطية جزء كبير من العجز في الكهرباء وخفض تكاليف الإنتاج وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، مما يعزز الاستدامة البيئية ويخفف العبء الاقتصادي عن المواطنين*




الأكثر زيارة


“أبناء الشعيب والحصين يناشدون محافظ الضالع إعادة استكمال مشر.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 08:53 م

جدد أبناء مديريتي الشعيب والحصين مناشدتهم لمحافظ محافظة الضالع سرعة التدخل لاستكمال مشروع طريق الشعيب – الضالع، الذي يعد أحد أهم المشاريع الحيوية والخ


الهيئة السياسية تناقش المستجدات السياسية وتستعرض إنجازات إدا.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 08:06 م

عقدت الهيئة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي العربي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ شكري باعلي القائم ب


استنهاضاً للوعي.. القوات الجنوبية في أعلى جاهزيتها والتهويل .

الأربعاء/24/يونيو/2026 - 02:24 ص

في ظل التطورات الميدانية الأخيرة، وما تبعها من تحذيرات حول نوايا مليشيات الحوثي في إطار "التعبئة العامة"، يرى مراقبون عسكريون أن المرحلة تتط


بعد مسيرة حافلة في أمن عدن.. وزير الداخلية يعين العميد أبو ب.

الأربعاء/24/يونيو/2026 - 03:03 ص

أصدر وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان قرارًا رقم (122) لسنة 2026م بشأن عدد من التكليفات في ديوان عام وزارة الداخلية، قضى بتعيين العميد أبو بكر أحمد