برئاسة المحافظ عبد الرحمن شيخ.. اجتماع يقر مصفوفة أولية من المشاريع في قطاعات خدمية وتنموية
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 06:22 م
عدن/صوت العاصمة/خاص:
ترأس وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، الأستاذ عبد الرحمن شيخ، اليوم الأربعاء، اجتماعًا ضم مديري عموم مكاتب التخطيط والتعاون الدولي، والمالية، والأشغال العامة والطرق، إلى جانب مديري مؤسستي المياه والصرف الصحي والكهرباء، وصندوق النظافة والتحسين.
وشدد المحافظ شيخ، خلال الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة المهندس غسان الزامكي والأستاذ محمد سعيد المفلحي، على أهمية الالتزام بالمواصفات الفنية والمعايير المتفق عليها في تنفيذ المشاريع، مؤكدًا حرص السلطة المحلية على تعزيز الدور الرقابي ومتابعة سير العمل بصورة مستمرة، لضمان جودة التنفيذ وتحقيق الأهداف المرجوة.
وأقرّ الاجتماع مصفوفة أولية من المشاريع الخدمية والتنموية في قطاعات الطرق والمياه والصرف الصحي، والتعليم والصحة في عدد من المديريات.
وشملت المصفوفة مشاريع تأهيل عدد من الطرق بمديريات خور مكسر، والمعلا، والشيخ عثمان والبريقة، وتضمنت توسيع طريق منها من اتجاه إلى اتجاهين مع إنشاء جزيرة وسطية وتنفيذ أعمال الإنارة.
وفي قطاع المياه والصرف الصحي والكهرباء، أقرّ الاجتماع مشروع تركيب مضخة صرف صحي متكاملة بالإضافة إلى توفير خطوط كهربائية ساخنة لمضخات الصرف في عدد من المديريات، وخط ساخن لحقل المياه، مع التأكيد على تشغيل طاقة شمسية للمواقع البعيدة عن شبكة الكهرباء.
كما تضمنت المشاريع إنشاء ثلاث محطات لتحلية المياه في مديريات خور مكسر، وصيرة، والمعلا، والتواهي، بما يسهم في تعزيز خدمات المياه وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
وأوصى الاجتماع باعتبار مشروع مبنى الإصدار الآلي في مديرية خور مكسر من المشاريع ذات الأولوية، والعمل على إدراجه ضمن المشاريع القادمة، إلى جانب حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية الأخرى في مختلف القطاعات، وفقًا لأولويات الاحتياج ومتطلبات المواطنين، والتي سيتم الإعلان عن مناقصاتها في القريب العاجل.