ثمن التصعيد.. الحـ,ـوثي يقر بمقـ,ـتل اثنين من قياداته
الإثنين - 22 يونيو 2026 - 06:29 م
صوت العاصمة/العين الإخبارية:
أقرت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، الإثنين، بمقتل اثنين من قياداتها الميدانية، وذلك خلال مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة اليمنية.
وذكرت مليشيات الحوثي، على وسائل إعلامها، أنها أجرت مراسم تشييع رسمية في صنعاء للقياديين عامر علي عامر وأحمد محسن حمطان، عقب مقتلهما في معارك مع الجيش والمقاومة اليمنية في الجبهات.
وينتحل القياديان الحوثيان رتبة «عقيد»، ويعدان من أبرز القادة العسكريين الميدانيين للمليشيات.
ومنذ مطلع يونيو/حزيران الجاري، اعترفت مليشيات الحوثي بمصرع 11 عنصراً وقيادياً في صفوفها خلال معارك قتالية شهدتها محافظات الضالع والحديدة وتعز وصعدة.
ويأتي الاعتراف الحوثي بمقتل هذه القيادات بعد قرابة 15 شهراً من حظر الجماعة تداول عمليات تشييع قتلاها، لإخفاء حجم النزيف البشري الذي تتعرض له الجماعة إثر المعارك الداخلية أو بسبب الضربات الإسرائيلية والأمريكية.
كما يأتي ذلك ثمناً لتصعيد مليشيات الحوثي أعمالها العدائية في عديد من الجبهات، في خروقات تهدد بنسف هدنة أممية هشة، وتنذر بعودة الأوضاع إلى المربع صفر، وفقاً لمراقبين.