تنفيذًا لقرارات وزارية بإعادة هيكلة المواقع العليا.. وزارة الداخلية عدن تُنجز مراسم الاستلام والتسليم لقيادات أمنية وإدارية
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 02:57 ص
صوت العاصمة/ الاعلام الامني:
نص القرار الوزاري رقم (121) لسنة 2026م على تكليف كلا من :
– اللواء الركن مراد ناجي عايض أبو حاتم وكيلاً مساعداً لقطاع الموارد البشرية والمالية للشؤون المالية
– اللواء محمد ناصر علي عبدالله الشبعان وكيلاً مساعداً لقطاع الخدمات المدنية
– العميد الركن علي محمد حمد شطيف وكيلاً مساعداً لقطاع الموارد البشرية والمالية للشؤون البشرية
📌نص القرار الوزاري رقم (122) لسنة 2026م على تكليف كلا من :
– العميد أبوبكر أحمد حسين جبر مديراً عاماً للإدارة العامة للإعداد البدني والرياضي
– العقيد هيثم ناجي محسن مانع الجرادي مديراً عاماً للإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة
– العقيد علي عبدربه محمد مدرم مديراً عاماً للإدارة العامة للرقابة والتفتيش
📌نص القرار الوزاري رقم (123) لسنة 2026م على تكليف كلا من :
– العميد حاميم أحمد عبده عثمان مغلس مديراً عاماً للإدارة العامة لشرطة الدوريات وأمن الطرق
– العميد فيصل أحمد محسن العديني مديراً عاماً لمركز الدراسات الاستراتيجية
أكملت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، في ديوانها بالعاصمة المؤقتة عدن، إجراءات ومراسم الاستلام والتسليم بين عدد من القيادات الأمنية والإدارية والوظائف العليا، وذلك تنفيذًا لقرارات وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، المتعلقة بالتكليفات والتعيينات الجديدة في عدد من قطاعات وإدارات الوزارة.
وتضمنت القرارات الوزارية رقم (121) لسنة 2026م تكليف اللواء الركن مراد ناجي عايض أبو حاتم وكيلاً مساعداً لقطاع الموارد البشرية والمالية للشؤون المالية، واللواء محمد ناصر علي عبدالله الشبعان وكيلاً مساعداً لقطاع الخدمات المدنية، والعميد الركن علي محمد حمد شطيف وكيلاً مساعداً لقطاع الموارد البشرية والمالية للشؤون البشرية، في إطار الاستفادة من الكفاءات والخبرات الأمنية والإدارية وتعزيز فاعلية الأداء المؤسسي في الوزارة.
كما نص القرار الوزاري رقم (122) لسنة 2026م على تكليف العميد أبوبكر أحمد حسين جبر مديراً عاماً للإدارة العامة للإعداد البدني والرياضي، والعقيد هيثم ناجي محسن مانع الجرادي مديراً عاماً للإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة، والعقيد علي عبدربه محمد مدرم مديراً عاماً للإدارة العامة للرقابة والتفتيش.
كما نص القرار (123) بتكليف العميد حاميم أحمد عبده عثمان مغلس مديراً عاماً للإدارة العامة لشرطة الدوريات وأمن الطرق، والعميد فيصل أحمد محسن العديني مديراً عاماً لمركز الدراسات الاستراتيجية، وذلك ضمن حزمة من الإجراءات التنظيمية الهادفة إلى تطوير العمل الأمني والإداري ورفع مستوى الجاهزية والكفاءة في تنفيذ المهام الأمنية والخدمية.
ويأتي تنفيذ هذه الإجراءات عقب صدور القرارات الوزارية الصادرة من وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، حملت أرقام (121) و(122) و(123) لسنة 2026م، استنادًا إلى قانون هيئة الشرطة رقم (15) لسنة 2000م، وبما يعكس توجهات الوزارة نحو تعزيز الكفاءة المؤسسية وتدوير الكفاءات في المواقع القيادية بما يخدم المصلحة العامة.
ونصّت القرارات على تعيينات وتكليفات جديدة في المناصب العليا والإدارية، شملت وكلاء مساعدين ومديرين عموم، في خطوة تهدف إلى رفع كفاءة الأداء الأمني والإداري وتطوير منظومة العمل المؤسسي داخل الوزارة.
كما شُكّلت لجنة إشرافية برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية، اللواء الدكتور قائد عاطف صالح، وعضوية كل من العميد عبدالله العريفي مدير عام الإدارة العامة للإمداد والتموين، والعميد عبدة سالم الصبيحي مدير عام الإدارة العامة لشؤون الضباط، والعميد خالد مغيلب مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأفراد، إضافة إلى ممثلين عن الإدارة العامة للشؤون المالية ومكتب المفتش العام بوزارة الداخلية، لمتابعة إجراءات الاستلام والتسليم والتأكد من استكمالها وفق الأطر القانونية المعتمدة ورفع المحاضر في المواعيد المحددة.
وأكدت وزارة الداخلية أن هذه الخطوة تأتي ضمن مسار إصلاحي يهدف إلى تعزيز الانضباط المؤسسي وتحديث بنية العمل الإداري والأمني، بما يضمن استمرارية الأداء ورفع مستوى الجاهزية في مختلف الوحدات التابعة لها.
وجرت المراسم في أجواء تنظيمية اتسمت بالانضباط والتعاون بين القيادات السابقة والجديدة، بما عكس حرص الوزارة على إنجاح عملية الانتقال السلس للمهام وتعزيز مبادئ العمل المؤسسي القائم على الشفافية والمسؤولية.
وأشاد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية بالمستوى العالي من الالتزام الذي أبدته القيادات خلال إجراءات الاستلام والتسليم، مؤكدًا أن هذه الخطوة تجسد نهج الوزارة في إدارة التغيير المؤسسي وفق أسس قانونية وإدارية راسخة.
كما ثمّن الجهود التي بذلتها القيادات السابقة خلال فترة عملها، وما قدمته من إسهامات في خدمة العمل الأمني، متمنيًا للقيادات الجديدة التوفيق في مهامها، ومواصلة جهود التطوير والارتقاء بالأداء بما يعزز الأمن والاستقرار ويخدم المواطنين