مجتمع مدني



لحج.. اعتصام مفتوح ووقفات احتجاجية حاشدة في المسيمير رفضاً لتغيير مدير الأمن القائد محمد علي الحوشبي

الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 03:14 م

لحج.. اعتصام مفتوح ووقفات احتجاجية حاشدة في المسيمير رفضاً لتغيير مدير الأمن القائد محمد علي الحوشبي

لحج /صوت العاصمة/ خاص:

تشهد مديرية المسيمير بمحافظة لحج، منذ صباح اليوم الأربعاء، حالة من الحراك الشعبي الواسع تمثلت في تنظيم وقفات احتجاجية واعتصام سلمي مفتوح أمام بوابة مبنى إدارة الأمن والشرطة بالمديرية، وذلك رفضاً لأي قرارات تقضي بتغيير مدير أمن وشرطة المديرية وقائد الأمن الوطني القائد محمد علي الحوشبي، والمطالبة بالإبقاء عليه في منصبه.

وأكد المشاركون في الاعتصام، الذين توافدوا من مختلف مناطق وقرى مديرية المسيمير، تمسكهم الكامل ببقاء القائد محمد علي الحوشبي على رأس المؤسسة الأمنية، معلنين رفضهم القاطع لأي قرارات تستهدف إبعاده أو استبداله بشخص آخر، معتبرين أن المديرية شهدت خلال فترة قيادته حالة غير مسبوقة من الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وأشار المعتصمون إلى أن مديرية المسيمير تنعم اليوم بالأمن والأمان بعد سنوات من المعاناة مع العديد من الظواهر السلبية، مؤكدين أن الجهود الأمنية التي بذلت خلال السنوات الماضية أسهمت في القضاء على كثير من المظاهر المخلة بالأمن والاستقرار، وتعزيز هيبة الدولة وسيادة النظام والقانون.

ورفع المحتجون لافتات وشعارات تؤكد تمسكهم باستمرار القائد محمد علي الحوشبي، محذرين من أن أي تغييرات غير مدروسة في قيادة الأجهزة الأمنية قد تؤثر سلباً على حالة الاستقرار التي تشهدها المديرية، داعين الجهات المختصة إلى مراعاة خصوصية المنطقة وأهمية الحفاظ على المكتسبات الأمنية المتحققة.

كما أعلن المعتصمون استمرار الاعتصام السلمي المفتوح حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المتعلقة بإعادة النظر في أي قرارات تستهدف إقصاء القائد محمد علي الحوشبي، مؤكدين التزامهم الكامل بالوسائل السلمية والحضارية للتعبير عن مطالبهم.

ودعا المشاركون في الاعتصام أبناء مديرية المسيمير ومختلف مناطق الحواشب إلى مواصلة التعبير السلمي عن مواقفهم، وتنظيم فعاليات جماهيرية تؤكد تمسكهم بالقيادات النزيهة والمخلصة التي يرون أنها أسهمت في تعزيز الأمن والاستقرار وخدمة المواطنين.

وفي السياق ذاته، ناشد المعتصمون محافظ محافظة لحج الأستاذ مراد الحالمي، وكافة الجهات العسكرية والأمنية والسلطات المختصة، التدخل العاجل للحفاظ على حالة الاستقرار التي تعيشها المديرية، والعمل على معالجة أي قضايا أو مستجدات بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على أمن المواطنين وسلامتهم.

وأكد أبناء مديرية المسيمير أن أمن واستقرار المديرية يمثل أولوية قصوى لا تحتمل المغامرة أو القرارات الإرتجالية غير المدروسة، مشددين على ضرورة احترام إرادة أبناء المديرية والاستماع إلى مطالبهم، بما يسهم في تعزيز اللحمة المجتمعية والحفاظ على المكتسبات الأمنية التي تحققت خلال السنوات الماضية.

وطالب المحتجون مجلس القيادة الرئاسي والجهات المعنية كافة بإيلاء ملف الأمن في مديرية المسيمير اهتماماً خاصاً، والعمل على تعزيز دعائم الأمن والاستقرار والوقوف إلى جانب القائد محمد علي الحوشبي ومساندته، بما يضمن استمرار حالة الهدوء والسكينة العامة التي تنعم بها المديرية، ويجنبها أي تداعيات قد تؤثر على حياة المواطنين وأمنهم واستقرارهم.



الأكثر زيارة


“أبناء الشعيب والحصين يناشدون محافظ الضالع إعادة استكمال مشر.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 08:53 م

جدد أبناء مديريتي الشعيب والحصين مناشدتهم لمحافظ محافظة الضالع سرعة التدخل لاستكمال مشروع طريق الشعيب – الضالع، الذي يعد أحد أهم المشاريع الحيوية والخ


الهيئة السياسية تناقش المستجدات السياسية وتستعرض إنجازات إدا.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 08:06 م

عقدت الهيئة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي العربي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ شكري باعلي القائم ب


الضالع تودّع ثلاثة شهداء من ضحايا حادث الريبي.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 02:53 م

شيّعت حشود غفيرة، اليوم الثلاثاء، ثلاثة من ضحايا انفجار جسم من مخلفات الحرب في قرية الريبي بمنطقة حجر شمال محافظة الضالع، في حادثة مأساوية خلفت صدمة و


الكشف عن تورط قيادتي محافظتي المهرة وحضرموت بعمليات تهريب وع.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 05:04 م

كشفت مصادر مطلعة متطابقة، عن تورط قيادتي السلطة المحلية في محافظتي المهرة وحضرموت بعمليات تهريب مقننة عبر المنافذ البحرية بالمحافظتين، الأمر الذي يهدد