أخبار محلية



الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تشيد بنجاح مليونيات رفض الوصاية وتحذر من التصعيد الحـ,ـوثي

الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 04:34 م

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تشيد بنجاح مليونيات رفض الوصاية وتحذر من التصعيد الحـ,ـوثي

عدن/صوت العاصمة/خاص:

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي العربي، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة القائم بأعمال رئيس الجمعية الوطنية الأستاذ نصر هرهره لمناقشة عدد من الملفات السياسية والتنظيمية والجماهيرية والأمنية المرتبطة بسير عمل الجمعية وأدائها المؤسسي خلال المرحلة المقبلة.

واستهلت الهيئة اجتماعها بالوقوف دقيقة حداد وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الأطفال الذين قضوا جراء انفجار مقذوف حوثي من مخلفات الحرب، في محافظة الضالع، إلى جانب أرواح الشهداء الذين سقطوا في جبهات القتال على الشريط الحدودي مع الحوثي

وأشادت الهيئة الإدارية بالنجاح الذي حققته مليونيات "رفض الوصاية السعودية ومناهضة الاحتلال" التي أقيمت في العاصمة عدن ومحافظة حضرموت، مؤكدة أن الحشود الجماهيرية نجحت في إيصال رسائلها رغم محاولات القمع والتضييق التي تعرض لها المشاركون من قبل القوات المتواجدة على الأرض.

وفي الشأن الأمني والعسكري، ناقشت الهيئة دعوة التعبئة العامة التي أطلقتها جماعة الحوثي، معتبرةً إياها مؤشراً خطيراً لا يجب السكوت عليها، مؤكد ان شعب الجنوب وقواته المسلحة، على أهبة الاستعداد للدفاع عن حياض الجنوب.

كما حذرت الهيئة من الانجرار خلف بعض التشكيلات والمجالس التي يتم العمل على إنشائها، معتبرة أن الهدف منها إضعاف المجلس الانتقالي الجنوبي العربي واستنزاف قياداته في الداخل والتأثير على حضوره السياسي على المستويين المحلي والدولي.

وتطرقت الهيئة إلى استمرار سياسة التهميش والإقصاء التي تستهدف الكوادر الجنوبية في الوزارات والمؤسسات الحكومية، من خلال استبدالهم بقيادات وموظفين من النازحين الشماليين، معتبرة أن هذه الممارسات تمثل امتداداً لسياسات الإقصاء المتبعة منذ عام 1994م.

كما استعرضت الهيئة، وفقاً لجدول أعمالها، تقرير لجنة الحقوق والحريات في الجمعية الوطنية بشأن الانتهاكات التي رافقت فعاليات "رفض الوصاية" والمناهضة للاحتلال، وناقشت ما تضمنه التقرير من ملاحظات ونددت بتلك الأعمال التي تنتهك حقوق الإنسان في التعبير وتنتهك الحريات السياسية والمدنية التي تكفلها القوانين الإنسانية .واقرت جملة من التوصيات بشأن ذلك

كما بحث الاجتماع عدداً من القضايا الإدارية والتنظيمية، واتخذ بشأنها جملة من التوصيات والإجراءات الهادفة إلى تعزيز مستوى التنسيق المؤسسي ورفع كفاءة الأداء، بما يسهم في تطوير العمل وتحقيق الأهداف المرسومة.

وكانت الهيئة الإدارية أقرت محضر اجتماعها السابق بعد مناقشته والمصادقة عليه، مؤكدة أهمية مواصلة العمل بروح المسؤولية والانضباط وتعزيز فاعلية الأداء المؤسسي خلال المرحلة القادمة.





الأكثر زيارة


“أبناء الشعيب والحصين يناشدون محافظ الضالع إعادة استكمال مشر.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 08:53 م

جدد أبناء مديريتي الشعيب والحصين مناشدتهم لمحافظ محافظة الضالع سرعة التدخل لاستكمال مشروع طريق الشعيب – الضالع، الذي يعد أحد أهم المشاريع الحيوية والخ


الهيئة السياسية تناقش المستجدات السياسية وتستعرض إنجازات إدا.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 08:06 م

عقدت الهيئة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي العربي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ شكري باعلي القائم ب


الضالع تودّع ثلاثة شهداء من ضحايا حادث الريبي.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 02:53 م

شيّعت حشود غفيرة، اليوم الثلاثاء، ثلاثة من ضحايا انفجار جسم من مخلفات الحرب في قرية الريبي بمنطقة حجر شمال محافظة الضالع، في حادثة مأساوية خلفت صدمة و


الكشف عن تورط قيادتي محافظتي المهرة وحضرموت بعمليات تهريب وع.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 05:04 م

كشفت مصادر مطلعة متطابقة، عن تورط قيادتي السلطة المحلية في محافظتي المهرة وحضرموت بعمليات تهريب مقننة عبر المنافذ البحرية بالمحافظتين، الأمر الذي يهدد