أخبار محلية



وكيل نيابة أمن لحج ينفذ نزولاً تفتيشياً لشرطة الرباط ويشدد على سرعة إنجاز القضايا

الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 11:21 م

وكيل نيابة أمن لحج ينفذ نزولاً تفتيشياً لشرطة الرباط ويشدد على سرعة إنجاز القضايا

صوت العاصمة/ لحج / اسامة العمودي






نفذ وكيل نيابة الأمن والبحث والسجون بمحافظة لحج، صباح اليوم، نزولاً تفتيشياً إلى قسم شرطة الرباط بمديرية تبن، وذلك في إطار مهامه الرقابية والتفتيشية للاطلاع على سير العمل الأمني والإجراءات القانونية المتبعة في القسم.

وكان في استقباله مدير قسم شرطة الرباط العقيد جلال العيسائي، ونائب مدير القسم النقيب صالح الغزالي، ومدير البحث الجنائي بالقسم الملازم عادل جريم، الذين قدموا شرحاً مفصلاً حول طبيعة العمل الأمني والجهود المبذولة في متابعة القضايا وإنجازها وفقاً للقانون.

وخلال الزيارة، اطلع وكيل النيابة على سجلات القضايا والمحاضر والإجراءات المتخذة بشأنها، واستمع إلى شرح حول آلية استقبال البلاغات وسير التحقيقات ومستوى التنسيق القائم بين الشرطة والنيابة العامة، مشيداً بالجهود المبذولة في سرعة إنجاز القضايا وإحالتها إلى الجهات المختصة وفقاً للإجراءات القانونية.

وفي إطار النزول التفتيشي، قام وكيل نيابة الأمن والبحث والسجون بزيارة مقر التوقيف في قسم شرطة الرباط، حيث التقى بالمحبوسين والموقوفين البالغ عددهم (13) شخصاً، منهم موقوفون على ذمة المحكمة والنيابة العامة وآخرون على ذمة إجراءات البحث والتحري، واطلع على أوضاعهم القانونية وظروف احتجازهم، واستمع إلى عدد من الملاحظات المتعلقة بقضاياهم.

وأشاد وكيل النيابة بسرعة إنجاز ملفات القضايا وإحالتها إلى النيابة المختصة دون تأخير، مؤكداً أهمية الاستمرار في هذا النهج بما يعزز من سرعة الفصل في القضايا وصون حقوق المواطنين.

ووجه وكيل النيابة بضرورة مواصلة سرعة استكمال الأوليات والتحقيقات وإحالة القضايا إلى النيابة العامة أولاً بأول، والتعامل مع القضايا البسيطة وغير الجسيمة وفقاً لما يتيحه القانون من بدائل وإجراءات قانونية مناسبة، وعدم اللجوء إلى الحبس إلا في الحالات التي تستدعي ذلك قانوناً.

كما قام بجولة تفقدية داخل مقر التوقيف، اطلع خلالها على مستوى الخدمات والإمكانات المتاحة، مشيراً إلى أن مقر التوقيف الحالي بحاجة إلى إنشاء مبنى جديد تتوافر فيه المقومات الإنسانية والصحية كافة، بما في ذلك التهوية المناسبة والخدمات الأساسية والمرافق التي تضمن معاملة إنسانية تحفظ كرامة النزلاء وتنسجم مع المعايير القانونية المعمول بها.

ودعا وكيل نيابة الأمن والبحث والسجون الحكومة ووزارة الداخلية وقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة بمحافظ المحافظة إلى تقديم الدعم اللازم لإنشاء مقر توقيف حديث لقسم شرطة الرباط، بما يسهم في تحسين بيئة الاحتجاز ورفع مستوى الخدمات المقدمة للموقوفين وتعزيز أداء الأجهزة الأمنية والعدلية.

وفي ختام الزيارة، أشاد وكيل النيابة بمستوى الانضباط وسير العمل داخل قسم شرطة الرباط، مؤكداً أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى ترسيخ سيادة القانون وحماية حقوق المواطنين وتسريع إجراءات التقاضي بما يخدم العدالة ويعزز ثقة المجتمع بالمؤسسات الأمنية والقضائية.



الأكثر زيارة


استنهاضاً للوعي.. القوات الجنوبية في أعلى جاهزيتها والتهويل .

الأربعاء/24/يونيو/2026 - 02:24 ص

في ظل التطورات الميدانية الأخيرة، وما تبعها من تحذيرات حول نوايا مليشيات الحوثي في إطار "التعبئة العامة"، يرى مراقبون عسكريون أن المرحلة تتط


بعد مسيرة حافلة في أمن عدن.. وزير الداخلية يعين العميد أبو ب.

الأربعاء/24/يونيو/2026 - 03:03 ص

أصدر وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان قرارًا رقم (122) لسنة 2026م بشأن عدد من التكليفات في ديوان عام وزارة الداخلية، قضى بتعيين العميد أبو بكر أحمد


هل انكشفت المؤامرة وحان الوقت لترك الخلافات والتوجه للدفاع .

الأربعاء/24/يونيو/2026 - 12:20 ص

عملوا على أضعاف القوات الجنوبية وتفكيك اللحمة الجنوبية وزرع التخوين والحقد والكراهية والمناطقية بين أبناء الجنوب في المقابل استغل العدو (الحوثي )ذلك و


العميد الربيعي يوجه بتوقيف أركان قطاع المنصورة وإحالته للتحق.

الأربعاء/24/يونيو/2026 - 02:49 ص

أفاد مصدر مطلع بأن العميد جلال الربيعي، أركان قوات الأمن الوطني، قائد قوات الأمن الوطني بالعاصمة عدن، وجّه بتوقيف اركان قطاع المنصورة، مازن حازب عن ال