محافظ لحج والعميد الهابون يتقدمان جموع المشيعين للفقيد "لعصل" ويؤكدان: القانون سيأخذ مجراه ولا تهاون في أرواح المواطنين
الخميس - 25 يونيو 2026 - 01:26 ص
صوت العاصمة/ لحج
تقدم محافظ محافظة لحج، الأستاذ مراد علي محمد الحالمي، يرافقه قائد قوات الأمن الوطني بالمحافظة العميد الركن توفيق الهابون، عصر يوم أمس، جموع المشيعين لجثمان الفقيد عبداللاه فضل علي عوض لعصل، الذي ووري الثرى في مقبرة سفيان، وذلك عقب وفاته متأثراً بإصابته إثر حادثة نقطة "الحسيني" قبل أسابيع.
وخلال مراسم التشييع وأداء الصلاة على الفقيد، قدم المحافظ الحالمي والعميد الهابون واجب العزاء والمواساة لأهل وذوي الفقيد، معبرين عن خالص تعازيهما في هذا المصاب الجلل.
وأكد المحافظ الحالمي، بصفته رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة، أن السلطة المحلية تتابع القضية باهتمام بالغ، مشدداً على أن القانون سيأخذ مجراه، ولن يكون هناك أي تهاون في حماية أرواح المواطنين وصون أمنهم.
كما أكدا لأهالي الفقيد وأبناء المنطقة أن القضية تسير وفق الإجراءات القانونية العادلة، مشيرين إلى أن المحافظ سبق أن اتخذ إجراءات قانونية حازمة بحق المتورطين في الحادثة فور وقوعها، كما حرص على زيارة المصاب آنذاك في المستشفى ولقاء أسرته للوقوف إلى جانبهم وتهدئة الأوضاع.
وفي لفتة إنسانية وخدمية، وجه المحافظ مدير عام مديرية تبن، المهندس هود باغازي، بضرورة العمل على تسوير مقبرة المنطقة، تقديراً لقدسيتها وحرمتها، وضماناً لصونها والحفاظ عليها.
وشارك في مراسم التشييع عدد من القيادات الأمنية والعسكرية والسياسية والشخصيات الاجتماعية، يتقدمهم مدير عام مديرية تبن المهندس هود باغازي، ومدير عام مكتب محافظ لحج الأستاذ بسام قاسم، ومدير عام الإعلام الأستاذ سعدان مسعد اليافعي، ومدير أمن تبن العميد عبدالكريم جحظر، ومدير إدارة صحة تبن، ولفيف من الشخصيات الاجتماعية والقبلية، يتقدمهم الشيخ يوسف البان، والشيخ محمد رشاد المطرفي "شيخ مشايخ تبن"، والشيخ شاكر فاكر العطوي، وعدد من وجهاء وأعيان المنطقة.