بيــان صــادر عــن لــقــاء التصالح والتسـامـح فــي مجلــس السلطــان صالـح أحمــد هرهرة بالضالــع
الأحد - 28 يونيو 2026 - 04:20 م
الضالع/صوت العاصمة/خاص:
بسم الله الرحمن الرحيم القائل في محكم كتابه الكريم:
وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ
صدق الله العظيم
في أجواء سادتها قيم الإخاء والتسامح والمسؤولية الوطنية والقبلية، وفي موقف يُجسّد أصالة التقاليد الجنوبية العريقة، إستقبل السلطان صالح أحمد عمر هرهره وإخوانه الشيخ حيدرة احمد عمر هرهره والشيخ عبدالسلام احمد عمر هرهره اليوم في مجلسهم الكريم،حشداً غفيراً من الوجهاء،والأعيان، والشخصيات الإجتماعية والقبلية، يتقدمهم القائد صلاح قائد صالح الشنفرة رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي.
وقد جاء هذا اللقاء الأخوي المهيب حاملًا معه بادرة إعتذار ومساعي حميدة قادها القائد صلاح الشنفرة والوجهاء الحاضرون، مشفعين ومُنصفين عما بدر من خطأ وتجاوز غير مقبول من الأخ مصطفى محمد علي ناجي ومن حوله في حق آل هرهرة الأكارم وقد قدم الأخ مصطفى محمد علي ناجي اعتذار رسمي عن الرسائل والمنشورات التي كتبها ونشرها وذيلها باسم السلطان إسكندر هرهره سلطان يافع بني مالك والمتعلقة بالزيارة التي كان سيقوم بها السلطان إسكندر هرهره إلى الضالع عامة وقرية الصرفة معقل آل هرهره خاصة.
حيث ألقيت في اللقاء كلمات أكدت على الإعتذار الكامل والإقرار بالخطأ غير المقبول الذي صدر بحق آل هرهرة، وتقديم الإعتذار والأسف الشديدين لرمزية هذه الأسرة ومكانتها التاريخية والإجتماعية.
كما أشاد الحاضرين بالموقف النبيل والمسؤول الذي أبداه السلطان صالح أحمد عمر هرهرة وإخوانه وآل هرهرة كافة،في إستقبال الحاضرين وفتح صفحة جديدة لتجسد قيم العفو والشهامة"والتأكيد على أن وعي القيادات والوجهاء كفيل بقطع الطريق أمام أي فتنة أو سوء فهم،وأن التلاحم المجتمعي هو الصخرة التي تتحطم عليها كل الخلافات.
أخيرا إن هذا الإجتماع المبارك يُعد بمثابة بيان إعتذار ورد إعتبار وتصالح يؤكد فيه الجميع أن كرامة ومكانة آل هرهرة مصانة ومحفوظة، وأن ما حدث قد طُويت صفحته بفضل حكمة العقلاء ونواياهم المخلصة.
نسأل الله العلي القدير أن يديم لُحمتنا، ويجمع كلمتنا على الخير، ويحفظ وجهاءنا وقادتنا لما فيه مصلحة البلاد والعباد ..والله من وراء القصد.
من : فؤاد هرهره