أخبار محلية



الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف أمام الوضع البيئي والصحي في الجنوب

الأربعاء - 10 يوليو 2024 - 04:44 م

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف أمام الوضع البيئي والصحي في الجنوب

صوت العاصمة/ خاص

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ عصام عبده علي، نائب رئيس الجمعية الوطنية.

وفي مستهل الاجتماع، ثمن عصام عبده، الجهود الذي تبذلها الأجهزة الأمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار داخل العاصمة عدن خصوصاً، والجنوب بشكل عام.

ووقفت الهيئة بعدها، أمام التطورات ذات الصلة بقضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، مؤكدة أن القضية عشال، هي قضية كل أبناء الجنوب، معلنة في السياق تأييدها المطلق لكل الإجراءات والقرارات الصادرة عن اللجنة الأمنية العُليا أمس الثلاثاء، بشأن القضية والمتورطين فيها.

واستعرضت الهيئة في اجتماعها التقرير المُقدم من لجنة الصحة والبيئة، عن الوضع الصحي والبيئي في الجنوب، حيث استعرض التقرير بالبيانات الإحصائية والأرقام، الوضع الصحي القائم في الجنوب، والتدمير الكبير الذي لحق بهذا القطاع منذ العام 1994م.

وتطرق التقرير إلى الفساد المالي والإداري المستشري في أروقة وزارة الصحة والسكان، وغياب دورها الرقابي التام، على استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية، الأمر الذي تسبب بتفاقم مشكلة التهريب، والاحتكار، وبيع الأدوية غير المطابقة للمواصفات، ومنتهية الصلاحية.

وقُدمت خلال الاجتماع، الذي حضره نصر هرهرة مقرر الجمعية، عددا من الملاحظات والرؤى والمقترحات من أعضاء حول المقدم من لجنة الصحة والبيئة، لتضمينها في التقرير بصيغته النهائية.

وناقشت الهيئة الإدارية في ختام اجتماعها جملة التطورات المرتبطة بالأوضاع الاقتصادية والخدمية في الجنوب، كما استعرضت محضر اجتماعها السابق وصادقت عليه.



الأكثر زيارة


“أبناء الشعيب والحصين يناشدون محافظ الضالع إعادة استكمال مشر.

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 08:53 م

جدد أبناء مديريتي الشعيب والحصين مناشدتهم لمحافظ محافظة الضالع سرعة التدخل لاستكمال مشروع طريق الشعيب – الضالع، الذي يعد أحد أهم المشاريع الحيوية والخ


استنهاضاً للوعي.. القوات الجنوبية في أعلى جاهزيتها والتهويل .

الأربعاء/24/يونيو/2026 - 02:24 ص

في ظل التطورات الميدانية الأخيرة، وما تبعها من تحذيرات حول نوايا مليشيات الحوثي في إطار "التعبئة العامة"، يرى مراقبون عسكريون أن المرحلة تتط


بعد مسيرة حافلة في أمن عدن.. وزير الداخلية يعين العميد أبو ب.

الأربعاء/24/يونيو/2026 - 03:03 ص

أصدر وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان قرارًا رقم (122) لسنة 2026م بشأن عدد من التكليفات في ديوان عام وزارة الداخلية، قضى بتعيين العميد أبو بكر أحمد


هل انكشفت المؤامرة وحان الوقت لترك الخلافات والتوجه للدفاع .

الأربعاء/24/يونيو/2026 - 12:20 ص

عملوا على أضعاف القوات الجنوبية وتفكيك اللحمة الجنوبية وزرع التخوين والحقد والكراهية والمناطقية بين أبناء الجنوب في المقابل استغل العدو (الحوثي )ذلك و